تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 8 نوفمبر, 2017

كل ما يلزم المسلم في المانيا على هاتفه الذكي!

المغترب في بلاد الغرب دائماً يحتاج الى مساعدات اكثر من غيره ليلتحق بفرائض وسنن دينه لانه يواجه صعوبات اكثر ممن يقطن في بلد عربي او مسلم. ولأن الطلاب ايضاً جزء من هذه الفئة اردنا ان نجمع لكم اهم وافضل التطبيقات الاسلامية لهاتفكم الذكي، لعلها تضيف شيء جميل الى حياتكم اليومية، تسهل عليكم وتذكركم بذكر الله وطاعته.

 

تطبيق (Athanotify) اوقات الصلاة على الاندرويد

بالطبع هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بتحديد اوقات ومواعيد الصلاة الخاص بنظام التشغيل اندرويد , الا ان غالبية هذه التطبيقات قد تكون غير دقيقة في طريقة حسابها  لوقت الصلاة , وهذا ما قد يسبب الازعاج للمستخدم , ولذلك يبحث دائما عن تطبيق يكون اكثر دقة وسهل التشغيل , وايضا يكون متطور بحيث يقوم بتعديل وتحديد مواعيد الصلاة حسب البلد المتواجد فيها المستخدم , او حتى المنطقة .

ولذلك نقدم لكم اليوم تطبيق (Athanotify) حيث يوفر هذا التطبيق معرفة اوقات الصلاة ويقوم بتحديدها حسب البلد والمدينة , ولدقة اعلى لمواعيد الصلاة يقوم بتحديد اوقات الصلاة حسب درجات الطول والعرض الموجود فيها المستخدم , وهو سهل الاستخدام وذو واجهة رائعة

الحجم :

4,4 ميجا

رابط التحميل :

Android


 

تطبيق الاصلاتي

تطبيق رائع من أنتاج شركة آيفون أسلام الشهير التي تختص بتطوير تطبيقات الاسلامية للهواتف الذكية تطبيق الاصلاتي يجب على كل مسلم استخدامه بهاتفه النقال ليذكره بأوقات الصلاة عندما يلتهي بشي ما كاللعب على الحاسوب،التطبيق يقوم بتنبيهك بأوقات الصلاة والأذان وأظهار الوقت المتبقي على الصلاة التالية ويرسل بين حين وآخر ألأذكار وأمكانية تحويل التاريخ الهجري الى الميلادي والعكس وميزة تحديد أتجاه القبلة للذين يسافرون كثيرا تستطيع معرفة أتجاه القبلة بسهولة تامة

انصح مستخدمين الأيفون فقط باستخدم  هذا التطبق و لمستخدمين الأندرويد بمكانهم إستخدام التطبيق السابق

خصائص ومميزات التطبيق:

  1. ألتنبيه بأوقات الصلاة والأذان عن طريق أعدادات خاص بمدينتك وتحديثها عن طريق نظام تحديد المواقع GPS
  2. تحديد ومعرفة أتجاه القبلة
  3. تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي والعكس
  4. ارسال بين فتره وأخرى أذكار
  5. معرفة الوقت المتبقي على الصلاة أو الأذان التالي
  6. سماع الأذان كاملا عند كل صلاة
  7. أختيار أي دولة او المدينة ومعرفة اوقات الصلاة الخاص بها

الحجم :

Android : 19.6 M.b

IOS : 20 M.b

رابط التحميل :

Android

IOS


الفتوى: تطبيق البحث عن الفتاوى مباشرة من مصدرها 

كثيرة التطبيقات الإسلامية على متجر Play، لكن أغلبها يرتكز على توفير مكتبات صوتية لتلاوات القرآن الكريم إلى جانب أناشيد إسلامية و أحيانا دروس تعليمية، لكن غالبا ما نرغب بالإستفسار عن فتاوى و حكم العلماء المسلمين في قضايا حديثة لم تكن موجودة في عصر الأنبياء و رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم، هنا يأتي دور تطبيق الفتوى.

الفتوى واحد من مشاريع شركة التقنية المباركة و يأتي ليكون صلة وصل بينك و بين علماء الإسلام حول إيجاد فتاوى عن قضايا مختلفة، و المميز في هذا التطبيق أنه يقدم لك نتائج كثيرة من علماء مختلفين لتحصل على أكبر قدر من المعرفة و الأدلة سواء في إحلال أو تحريم القضية.

تصميم التطبيق البسيط يسهل عليك أيضا البحث بين عشرات الفتاوى بسرعة دون أية إعلانات، هذا إلى جانب إختيار خطوط و ألوان يسيرة على المستخدم ليتمكن من قراءة المحتوى دون أية مشاكل، و الجدير بالذكر أيضا أن تطبيق الفتوى يعتمد على خيرة من المواقع الإسلامية الشهيرة التي تتبع منهج أهل السنة و الجماعة و ذلك لتقديم نتائج موثوقة حول ما تبحث عنه.

ما أثار إعجابي هو أن التطبيق يقدم طريقتين لتصفح المحتوى داخله، حيث يمكنك التوجه إلى صفحة الموقع أو إظهار النص فقط على خلفية بيضاء، هذا يساعد بشكل كبير على تحسين تجربة المستخدم على عكس ما تقوم به معظم التطبيقات الإسلامية الأخرى حاليا.

طبعا، توجد بعض المشاكل المتعلقة بتشغيل بعض المصادر، هذا إلى جانب إبلاغ بعض المستخدمين عن عدم إشتغال التطبيق على نسخة أندرويد لولي بوب 5.1.1، لكن الشركة المطورة تعمل على إصلاح هذه المشاكل في التحديثات القادمة، و ربما قد نرى مزيدا من التحسينات على التطبيق و الخدمات التي يقدمها.

الحجم :

Android : 1 M.b

IOS : 2.7 M.b

رابط التحميل :

Android

IOS


تطبيق فتاوى المرأة – لأجهزة الاندرويد 

الهدف من هذا التطبيق هو تحقيق الغاية المحمودة من جمع فتاوى أهل العلم فيما يخص المرأة من الأحكام، فبعد السعي والاجتهاد في تحصيل مادة مناسبة سهلة خالية من التعقيدات ومن التطويل، تقتصر على ما يخص المرأة من غير أن يشاركها الرجل، تسنى وضع هذا التطبيق.

واقتصرت مواد هذا التطبيق على فتاوى علماء الاسلام المعاصرين ومن أبرزها:

 

  • مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله.
  • فتاوى علماء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
  • مجموع فتاوى وسائل لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.
  • فتاوى فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله.
  • المنتقى من فتاوى فضيلة الشيخ صالح بن صالح الفوزان حفظه الله.
  • فتاوى إسلامية ” جمع وترتيب محمد بن عبد العزيز المسند حفظه الله.

وغير ذلك من المصادر.

الحجم :

Android : 3.1 M.b

رابط التحميل :

Android


 

تطبيق قرآن اندرويد

يقول معدو التطبيق انهم ادرجوا عدة تجديدات وتحسينات على اداء التطبيق ليكون على افضل حال ليستفيد منه المستخدم بالدرجة الاولى بعد ان كان منتشرا وسط المستخدمين حتى قبل هذه التحسينات.

ومن بين الامور الجديدة التي تم ادراجها في التطبيق انه يمكن اعادة سماع تلاوة آية مختارة عدة مرات وفق رغبة المستمع للتلاوة القرآنية. كما صار من الممكن الاشارة الى آية لكي يتم العودة اليها في وقت لاحق بحيث يتم وضع هذه الآية في لائحة تشبه لوائح المفضلات في متصفح الانترنت.

ومن الامور الجديدة في التطبيق ان بوسع المستخدم ارسال او نشر آية يرغب بمشاركة الآخرين في الإصغاء اليها، علاوة على ارفاق تفسير “ابن كثير” او غيره من التفاسير التي اصبحت في متناول المستخدم في هذا التطبيق.

إضافة الى كل ذلك فهذه النسخة من التطبيق متاحة بمحتويات مترجمة الى عدة لغات بغية افادة المسلمين المغتربين ممن لا يجيدون اللغة العربية، كي يستخدموا لغات أخرى في التفاعل مع هذا التطبيق والإصغاء الى التلاوة القرآنية ومطالعة التفاسير وغيرها. ومن هذه اللغات : الفرنسية، الألمانية، الاندونيسية، الملاوية، الاسبانية، التركية، الكردية، البنغالية، الروسية، البوسنية، السواحيلية، الاذرية، التاميلية، الاردو وغيرها من اللغات.

الحجم :

يختلف حسب نوع الجهاز

رابط التحميل :

Android


 

حصن المسلم

يوفر هذا التطبيق العديد من الأذكار و الأدعية الواردة في كتاب حصن المسلم و التي نستعملها في كل يوم و في معاملاتنا مع الناس، و قد تم إضافة ميزات تجعل من إستخدام التطبيق أكثر سهولة في الوصول إلى الأذكار و منها نذكر فهرس الأذكار من أجل سهولة تصفحها، إمكانية إضافة الأذكار إلى مفضلتك و إرسالها لأصدقاءك أو مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية.

الحجم :

Android : 6 M.b

IOS : 6.7 M.b

رابط التحميل :

Android

IOS


 

Islamic eBooks

يوفر هذا التطبيق الكثير من الكتب في مواضيع القران والحديث والتفسير و الدعاء او قصص الاسلام و في اكثر من  خمس لغات مختلفة منها العربية والانجليزية

الحجم :

Android : 33 M.b

IOS : 21.9 M.b

رابط التحميل :

Android

IOS

 

التعليقات