fbpx

أفضل شركات التوظيف للطلاب في ألمانيا

1 min


0
34 shares

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 13 أغسطس, 2018

ما هي افضل المجالات للعمل بالنسبة للطلاب في المانيا؟ وكم يبلغ الراتب السنوي في هذه المجالات؟ وما الاهداف المستقبلية التي يمتلكها العاملون فيها؟ كل هذه الاسئلة اجابت عنها دراسة “Student Servey 2018”.

22.06.2018

اجرى مركز الابحاث Employer-Branding-Beratung Universum دراسة حول المجالات والشركات التي تجذب الطلاب بعد انهاء دراستهم للعمل بها، وتم اجراء هذه الدراسة على 34.697 طالب من مختلف المجالات. قام المشاركون بهذه الدراسة بالاجابة عن اسئلة تدور حول الفرع او الشركة التي يرغب بالعمل لها، الراتب السنوي الذي يرغب بتحصيله وما الاهداف بعيدة المدى التي يرغب بتحقيقها. فجاءت النتائج على النحو التالي:

جاءت شركات المواصلات في اعلى القائمة لهذا العام كاكثر الشركات جذباً للطلاب.

بورش Porsche في المركز الاول!

في كل من مجالات الاقتصاد والهندسة جاءت شركة بورش كافضل شركة جاذبة للطلبة للعمل بها، وقد ارتفع مركزها ثلاث مراتب مقارنة بالعام الفائت. ويتبعها مرسيدس، بي ام واودي. وقد صعدت شركة سيمنز Siemens مرتبة الى الاعلى مقارنة بالعام الفائت، وبهاذا تكون من افضل خمسة شركات لعام 2018.

افضل 3 شركات بالنسبة لمجال البرمجة IT والعلوم الطبيعية

بالنسبة لارآء الطلاب من مجال البرمجة لم يطرأ اي تغيير بالنسبة لافضل ثلاث شركات لديهم: جوجل تتصدر المرتبة الأولى بفارق كبير، يتبعها أبل ومايكروسوفت. المفاجأة جاءت في المركز الرابع: كانت شركة SAP صاحبة المركز الرابع لهذا العام، اي بارتفاع 3 مراكز مقارنة بالعام الفائت. ومع كونها لم ترقى الى المراكز الاولى في التقييم، جاءت شركات المواصلاب بترتيب جيد بالنسبة لطلاب البرمجة.

بالنسبة لشركات العلوم الطبيعية يتاثر ترتيب المراكز بمجالات الابحاث والصناعات الكيميائية والدوائية. ويتصدر مركز ماكس-بلانك ترتيب القائمة، يليله Bayer و Fraunhofer. وهذا الترتيب بالضبط مثل العام الفائت.

الطالبات لديهم الرغبة بمرتبات اقل من الطلاب

مع كون الطلاب والطالبات لديهم الرغبة بالحصول على مرتبات افضل بعد مرور الوقت من شركاتهم، الا انه هناك فارق ليس بقليل بمقدار هذا المرتب بين كلا الطرفين. على سبيل المثال تتوقع الطالبات في مجال الاقتصاد بالحصول على مرتب €41 الف سنوياً، بالنسبة للطلاب من نفس المجال يصل التوقع الى €47 الف سنوياً، اي بفارق €7 الاف تقريباً.

الطالبات لديهم رغبة اقل بمراكز القيادة

اوضحت الدراسة ايضاً فارق بين رغبة النساء ورغبة الرجال بالحصول على مراكز قيادية في عملهم مستقبلاً، على سبيل المثال كانت نسبة الطلاب الراغبين بالحصول على مراكز قيادية في مجال الاقتصاد 58٪‏، بالنسبة للطالبات وصلت النسبة الى 38٪‏ فقط.

المصدر

التعليقات


هل أعجبتك؟ شاركها مع اصدقائك!

0
34 shares

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
0
معصّب
محتار محتار
2
محتار
بعيّط بعيّط
0
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
1
فهمان
مبسوط مبسوط
2
مبسوط
لايك لايك
5
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
0
ماحد قدّي
خايف خايف
0
خايف
اووه اووه
1
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm

احمد نعيرات شاب فلسطينيّ الأصل والمنشأ ,, يقضي أيامه على مقاعد الطب التقني في ألمانيا ,, نظرته في هذه الحياة ان يكون جزءاً في تغيير حجر في بناء هذا العالم ,, رجاءاً: الاستفسارات عن الدراسة وعن المانيا مباشرة على حائط الصفحة FB.com/PALSTUDENTEN لا استقبل الا اموراً شخصية على حسابي .. بتوفيق الله ورعايته