fbpx

التوفير والحرص على المصروف في ألمانيا!

1 min


0
396 shares

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 17 يونيو, 2018

التوفير والحرص على المصروف في ألمانيا!waja3 ras

من يريد ان ياتي الى المانيا ليدرس فيها عليه ان لا يستهين في تكاليف الحياة هنا.
بالرغم من انك تستطيع العمل وجلب المال والصرف على نفسك: احياناً تضيق عليك الدنيا ولا تعرف كيف تدبر امورك. وان لم ترد طلب الدعم من أصدقائك او معارفك او أهلك في البلاد ستواجه مشاكل حقيقية.
لذلك نكتب لك في هذه المقالة بعض النصائح..لعلها تساعدك على التوفير وتيسير امورك.

 

  • عليك اولاً ان تكون على علم بكل مصاريف معيشتك في الشهر الواحد ولا تنسى ان كان لديك مصاريف تدفع سنوياً او على اساس فصلي. هكذا تعلم كم تحتاج شهرياً وان كان ينقصك شيء.

 

  • قم بدفع ايجار السكن وعقد الهاتف وغيره من الفواتير اللازمة في اول كل شهر. بعد ذلك قم بتقسيم المتبقي من مدخولك الشهري على اربع اسابيع وضع كل جزء في ظرف لوحده. كلما بدأ اسبوع جديد تفتح احدا الظروف. حاول قدر الامكان ان لا تاخذ شيء من الظروف الاخرى قبل ان يحين وقتها.

 

  • عندما تذهب الى التبضع احرص ان تكتب على ورقة كل ما تحتاجه لكي لا تشتري ما هو غير ضروري. احسب اسعار المنتجات ولا تاخذ معك مالاً اكثر بكثير من الذي سوف تحتاجه.

Lidl prospekt

 

  • تابع الكتالوجات الاسبوعية التي تعرض فيها تخفيضات لاسعار منتجات السوبر ماركت. ليست مشكلة ان تذهب لاكثر من سوبر ماركت وتقارن الاسعار لتحصل على ارخص عرض. وعندما تجد تخفيضات لمنتجات تحتاجها بكثرة، اشتري كميات كبيرة تكفيك لاسبوع كامل.
    ان كانت هذه الكتالوجات لا تصلك مع البريد في نهاية الاسبوع، يمكنك رؤيتها على الانترنت على مواقع المحلات نفسها تحت اسم Online-Prospekt او Angebote der Woche او ما شابه.

 

  • بالاضافة الى ذلك تجري العديد من هذه المحلات تخفيضات مكثفة يوم السبت في الاوقات المتاخرة..اي قبل الاغلاق بساعات قليلة. حاول ان تتبضع في هذا الوقت. وان امكن اشتري كمية اكبر لتكفيك لوقت اطول. يمكنك حفظ بعضها في الثلاجة حتى تبقى طازجة ولا تبيت.

 

  • لا تشتري فقط اغلى المركات للملابس والمواد الغذائية ومستلزمات النظافة الشخصية. المنتجات والملابس الذي سعرها منخفض اكثر قليلاً يمكنها ان تكون جيدة او حتى أفضل من ناحية الجودة او الطعم.

 

  • استغني عن طلب الاكل الجاهز من المطاعم والإنترنت. حاول ان تطبخ بنفسك وليس فقط كمية ليوم واحد بل ليومين او حتى ثلاث. كل من الطعام يوم واحد واحفظ البقية في الثلاجة.

 

  • اكتب جدول للمأكولات الذي تريد ان تطبخها في الايام القادمة وجهز قائمة المواد الغذائية الذي سوف تشتريها على هذا الاساس.

 

  • افتح حساب بنكي في احدى البنوك التي لا تطلب رسوم شهرية. يوجد العديد من البنوك التي توفر حساب بنكي مجاني او عروض خاصة بالطلبة.

 

sale

  • ان اردت تسوق الملابس انتظر ما يسمى Sommerschlussverkauf/SSV (يبدأ تقريباً في نهاية شهر ٧ من كل سنة) و Winterschlussverkauf/WSV (يبدأ تقريباً في نهاية شهر ١ من كل سنة) ففي هذا الوقت تجد عروضات كثيرة وملابس باسعار منخفضة جداً. وان اردت الاستفادة باكبر قدر، اشتري في وقت WSV ما يلزمك للشتاء القادم وفي وقت SSV ما يلزمك للصيف القادم ..ستلاحظ فرقاً كبيراً في الاسعار!
    وان كنت لا تريد الانتظار بامكانك شراء الملابس على مواقع وتطبيقات تتبع سياسة عرض وبيع الملابس الشخصية. الكثير منها يبدو كانه جديد ولم يلبسه احد من قبل. ليس عيباً ولا محرماً ان تشتري من هذه المواقع! (تطبيق kleiderkreisel مثلاً)

 

نتمنى ان تفيدكم هذه النصائح. ان كان عندكم نصائح اخرى لم نذكرها نتمنى ان تكتبوها لنا في التعليقات لنستفيج منكم ونضيفها على المقالة.

 

 

 

التعليقات


هل أعجبتك؟ شاركها مع اصدقائك!

0
396 shares

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
0
معصّب
محتار محتار
0
محتار
بعيّط بعيّط
0
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
0
فهمان
مبسوط مبسوط
1
مبسوط
لايك لايك
1
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
0
ماحد قدّي
خايف خايف
0
خايف
اووه اووه
0
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm