fbpx

الحكومة تقرر رسوماً دراسية تصل الى 1500 يورو!

1 min


0

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 17 يونيو, 2018

رسوم دراسية بارقام مكونة من 4 خانات: اي طالب قادم من خارج اوروبا ويرغب بالدراسة في ولاية Baden-Württemberg، عليه ان يدفع رسوماً ابتداءاً من العام القادم!

ككسر للمحرم: رسوم دراسية محددة لفئة طلابية دون غيرهم. بعدما استطاعت الولايات الالمانية متتالية من ازالة الرسوم الدراسية، ترغب الحكومة في شتوتغارت من جديد فرض رسوم دراسية على الطلاب الوافدين من خارج اوروبا، بقيمة تصل الى 1500 يورو!

بعد موافقة مجلس الوزراء في ولاية Baden-Württemberg على خطة وزيرة التعليم السيدة Bauer، التي ظهرت من وقت قصير، تصبح الرسوم الدراسية جزء من الخطة الرئيسية لعم 2017، وهذا ما اقرته الحكومة بعد ذلك. وهذا ياتي ضمن برنامج علاج العجز في الميزانية.

وكما اعلن المتحدث بسم الوزارة ان الرسوم الدراسية ستقرر ابتداءاً من عام 2017. وعلاوة على ذلك فكل طالب في الولاية سيدفع رسوماً ادارية اضافية. وهذا يختص الطلاب الجدد، ممن سيدخلون جامعات ولاية BW ابتداءاً من الفصل الشتوي 2017/2018. الرسوم الجديدة لا تشمل الطلاب القدامى.

حسب الحديث عن الرسوم فانها قد تصل الى 1500 يورو لكل فصل دراسي. ولكن حسب الوزارة فهذا ما زال رقماً حسابياً ليتم تقدير حل العجز المالي في الوزارة. جزء من الرسوم سيدخل مباشرة الى حساب الجامعة لتتمكن من دعم وتمويل الطلاب الاجانب بشكل افضل.

وحسب الدراسات فان اعداد الطلاب الاجانب من خارج اوروبا في ولاية Baden-Württemberg يزيد عن 24.000 طالب.

وهذا ما أعلنت عنه الحكومة في ولاية BW. بامكانك الاتطلاع عليه في هذا الرابط


المصدر

التعليقات


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

معصّب معصّب
1
معصّب
محتار محتار
1
محتار
بعيّط بعيّط
2
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
0
فهمان
مبسوط مبسوط
1
مبسوط
لايك لايك
0
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
0
ماحد قدّي
خايف خايف
1
خايف
اووه اووه
0
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm
احمد نعيرات شاب فلسطينيّ الأصل والمنشأ ,, يقضي أيامه على مقاعد الطب التقني في ألمانيا ,, نظرته في هذه الحياة ان يكون جزءاً في تغيير حجر في بناء هذا العالم ,, رجاءاً: الاستفسارات عن الدراسة وعن المانيا مباشرة على حائط الصفحة FB.com/PALSTUDENTEN لا استقبل الا اموراً شخصية على حسابي .. بتوفيق الله ورعايته