Das Sperrkonto Fintiba الحساب البنكي المغلق فنتيبا

2 دقيقة


3

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 17 مايو, 2020

Das Sperrkonto Fintiba الحساب البنكي المغلق فنتيبا

في هذه المقالة سنجيبكم على جميع الاسئلة التي تدور حول موضوع الحساب البنكي المغلق في ألمانيا عن طريق فنتيبا Fintiba، وطريقة شرح فتح حساب مغلق في ألمانيا من أجل الحصول على فيزا دراسية بالتفصيل الممل.

ما هو الحساب البنكي المغلق؟

هو حساب بنكي مجمد تقوم بفتحه وأنت خارج ألمانيا من أجل الحصول على فيزا دراسية في ألمانيا، بغرض إثبات تمويل دراستك في المانيا، وهو إحدى طرق التمويل, بحيث أنك تقوم بايداع مبلغ يكفيك لسنة كاملة, وعند الوصول الى ألمانيا يقوم البنك بالسماح لك فقط بسحب مبلغ شهري محدد مسبقاً.

ما هو Fintiba؟

بداية فنتيبا ليس مصرفًا ولا يقدم منتجات مالية أو خدمات مصرفية. فنتيبا هو بمثابة الوسيط بينك وبين البنك ومقر مكتبه في مدينة فرانكفورت، حيث أنه يتعامل مع “Sutor Bank” وهو بنك خاص يقع مقره في هامبورغ, وهو معتمد من القصنلية الألمانية في فلسطين.

ملاحظة: فنتيبا هو البديل لـ Deutsche Bank حيث أن الأخير توقفت خدماته التي كانت تقدم للطلبة الفلسطينيين.

كم المبلغ المطلوب إيداعه في البنك كحد أدنى؟

 10425 يورو هو الحد الأدنى للمبلغ المودع شامل قيمة خدمة فتح الحساب والتي تبلغ 89€ كرسوم فتح الحساب المغلق، بالاضافة الى رسوم شهرية 4,90€ مقابل خدمة الوديعة.

كم يسمح بالسحب شهريا من الحساب؟

853 يورو شهرياُ فقط كحد أقصى, في حالة قمت بتحويل مبلغ اعلى من 10425 يورو يمكنك حينها سحب الزيادة بدون حدود.

متى يجب فتح الحساب؟

قبل التقدم لفيزا الدراسة أو الفيزا الطويلة بفترة تسمح بانهاء الاجراءات قبل موعد المقابلة. أما بالنسبة لفيزا العمل فليس من المطلوب اثبات حساب بنكي، بسبب توفر عقد عمل لديك براتب محدد.

هل يجب الحصول على قبول من الجامعة أو ما شابهه قبل فتح الحساب؟

الجواب هو لا. ما يميز هذه الخدمة أنك لا تحتاج سوى جواز السفر لتتمكن من فتح الحساب.

كم تستغرق مدة فتح الحساب؟

يتم فتح الحساب في غضون أيام معدودة، ولكن فترة التحويل قد تستغرق من اسبوعين إلى شهر، وفي بعض الأحيان قد يستغرق عدة أيام أخرى.

ما هي خطوات فتح الحساب المغلق  عن طريق Fintiba؟

  1. تقوم بالدخول على الموقع الخاص بهم http://www.fintiba.com
  2. تذهب للخيارStudy in Germany  ومنه لخيار Blocked Account واضغط على OPEN ACCOUNT NOW لتبدأ بإنشاء الحساب. عليك الإنتباه لدقة المعلومات وأن تكون مطابقة لمعلومات جواز السفر.
  3. تتلقى بعد ذلك بريد الكتروني لاستكمال عملية فتح الحساب.
  4. يُطلب منك بعد ذلك تحميل صورة لجواز السفر وصورة شخصية مباشرة عبر الموقع من كاميرا الهاتف المحمول أو الحاسوب يوجد ارشادات يقدم لك الموقع نفسه ارشادات للصورة الشخصية قبل التقاطها.
  5. بعد ذلك تنتظر عملية التأكيد من الوسيط نفسه “Fintiba” والتي تستغرق أيام قليلة، عليك متابعة بريدك الالكتروني وحسابك في موقع “Fintiba”.
  6. بعد التأكيد يُرسل لك ملفان بصيغة pdf أحدهما عقد بينك وبين الوسيط يوضح فيه لك كافة الشروط والمعلومات بالإضافة للمبلغ المطلوب إيداعه، والملف الآخر يحمل بيانات حسابك البنكي والبيانات اللازمة لتحويل المبلغ المالي المطلوب وقيمته الحالية 10425€ غير شاملة كلفة التحويل وفرق العملة التي تتحمل قيمتها أنت.
    انتبه: عملية التحويل المالي تكون بإتجاه “Sutor Bank”.
  7. بعد تحويل المبلغ المالي المطلوب عليك الانتظار لفترة أسبوعين لشهر تقريباً و يتوجب عليك متابعة حسابك الالكتروني في موقع “Fintiba”  وبريدك الالكتروني الخاص .
  8. عند تأكيد الحوالة المالية يُرسل إليك ملفان  pdf أحدهما كشف حساب ”Kontoauszug” وهذا هو الملف الذي يتوجب عليك طباعته نسختان وإحضاره لمقابلة الممثلية الألمانية، والملف الآخر معلومات العميل وهذا الملف خاص بك .
  9. جميع الملفات المرسلة إليك من “Fintiba” تبقى موجود في حسابك على موقعهم ولكن يجب عليك الاحتفاظ بنسخة خارجية خاصة بك.
  10. عند وصولك لألمانيا يطلب منك الموقع تحميل صورة التأشيرة الخاصة بك عند صدورها وتحديد مكان إقامتك في المانيا بالإضافة لورقة التسجيل من البلدية، وتقوم باستكمال الإجراءات وسحب المبلغ المحدد شهرياً وهو 853€ فقط، علماً بأن أي مبلغ زائد عن القيمة المحددة للحساب المغلق لا تخضع لشروط الحجز المالي ويمكن التصرف بها. 

ماذا لو حصل طارىء ما أو حصلت على رفض على الفيزا ولم أتمكن من السفر إلى ألمانيا؟
حسب عقد الإتفاق المرسل من البنك فإنه يمكن إعادة المبلغ كامل تحت شرطين أساسيين إما بموافقة كتابية صريحة من العميل، أو شهادة من الممثلية الألمانية تفيد برفض طلب التأشيرة الخاص بك.

كيف يمكنني بعد ذلك التواصل مع البنك لسؤالهم عن الطلب؟

يمكن التواصل مع البنك الكترونياً عن طريق البريد الخاص بك والمسجل عند فتح الحساب, أو عن طريق صفحة اتصل بنا من موقعهم الرسمي.

ماذا بعد الوصول الى ألمانيا هل يتم فتح الحساب المغلق فوراً؟ 

الجواب لا، حيث أن البنك يطلب منك ورقة تسجيل عنوان منزلك في البلدية وتسمى بالالمانية Anmeldung يجب تقديمها للبنك ومن ثم يتم فتح حسابك فوراً، ويتم ارسال الكرت البنكي والرقم السري الى عنوان منزلك الذي قدمته لهم.

ملاحظة: كي تسجل في البلدية يجب أن يكون معك عقد سكن، أو أن شخص يمتلك بيت كبير يمكنه أن يذهب معك ويقول أنك تسكن معه ويتم تسجيل اسمك على عنوانه وأخذ الورقة وتقديمها للبنك لمواصلة الاجراءات.

المصدر: http://www.fintiba.com

اسئلة أخرى:

هل يتطلب مني كل سنة بعد ذلك شحن رصيدي ب 10425 يورو؟ 

الجواب هو نعم، الا في حالة تواجد كفيل يتولى كفالتك من ألمانيا أو كان لديك عقد عمل كطالب تُغطي فيه مصروفك.

هل يمكن بعد ذلك ايجاد كفيل في ألمانيا؟

اذا تواجد كفيل تتوافر فيه الشروط الكافية يمكنه كفالتك، بحيث يقدم الأوراق اللازمة مع كشوفات حساباته البنكية واثبات عمله عند مكتب الأجانب والإقامات في مدينته ويحصل بذلك على ورقة كفالة تسمى باللغة الألمانية Verpflichtungserklärung.

التعليقات


هل أعجبتك المقالة؟ اضغط السهم لأعلى لنعرف انها اعجبتك!

3

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
2
معصّب
محتار محتار
0
محتار
بعيّط بعيّط
1
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
4
فهمان
مبسوط مبسوط
3
مبسوط
لايك لايك
10
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
1
ماحد قدّي
خايف خايف
0
خايف
اووه اووه
1
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm

Architektin