امتحانات الـ DSH المعترفة رسمياً في ألمانيا!

1 دقيقة


0
1 share

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 17 يونيو, 2018

لا شك ان هذا الموضوع يؤرق معظم الطلاب حديثي العهد هنا في ألمانيا .. الذين لا يزالون في فترة تعلم اللغة الألمانية .. ولا شك اننا قد سمعنا قصصاً للعديد من الطلاب انفقوا أموالاً وجهداً للحصول على امتحان اللغة, ولكن للاسف ذهبت اتعابهم واموالهم ادراج الرياح بعدما اكتشفوا ان امتحان هذا المعهد لا يساوي أكثر من “حبر على ورق” !

لهذا السبب قررنا أن نضع بين أيديكم هذا الموضوع, لكي لا يقع في هذا الفخ حديثي العهد ولكي ننصح لهم .. ونسألكم على هذا العمل الدعاء في ظاهر الغيب ..

عندما يقرر الطالب ان يلتحق باحدى الجامعات لتقديم امتحان الـ DSH, فان هذا السؤال يشغل باله ويؤرقه .. هل امتحان هذه الجامعة أو المعهد معترف رسمياً في ألمانيا من بقية الجامعات؟!

لنحل هذه المشكلة ونريحكم من الشك .. نقدم لكم الجامعات المشتركة مع Hochschulrektorenkonferenz أو ما يسمى مؤتمر عمادة الكليات والجامعات .. وهذا الاتحاد يضمن اعتراف جميع جامعات ومراكز ألمانيا بامتحان هذه الجامعة أو هذا المعهد .. لتوافقه مع شروط وبنود المصداقية والقيمية لامتحان الـ DSH الألماني ..

هنا نقدم لكم القائمة .. لكن عليكم الانتباه الى عمود  Abgelaufen أي منتهي الصلاحية .. ومعنى هذا الانتهاء ان الجامعة لم تجدد اشتراكها مع هذه الرابطة .. لكن هذا لا يعني بالضرورة ان امتحان الـ DSH فيها لم يعد معترفاً .. انما لم يعد أكيداً .. لذلك عليك طلب وثيقة الاعتراف والمصداقية من هذا المركز والتواصل المباشر معهم ..

ملاحظة:بامكانكم الضغط على الصورة لتكبيرها ..

 


لتحميل البيانات على شكل ملف PDF اليك هذا الرابط: امتحانات الـ DSH المعترفة

للملاحظات او المراجعات او الاقتراحات نسعد بتعليقاتكم أسفل المقال ..

نتمنى أن نكون عند حسن توقعاتكم ولا تنسونا من دعائكم ..

صفحة طلاب فلسطين في ألماينا

التعليقات


هل أعجبتك؟ شاركها مع اصدقائك!

0
1 share

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
0
معصّب
محتار محتار
0
محتار
بعيّط بعيّط
0
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
0
فهمان
مبسوط مبسوط
0
مبسوط
لايك لايك
0
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
0
ماحد قدّي
خايف خايف
0
خايف
اووه اووه
0
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm

احمد نعيرات شاب فلسطينيّ الأصل والمنشأ ,, يقضي أيامه على مقاعد الطب التقني في ألمانيا ,, نظرته في هذه الحياة ان يكون جزءاً في تغيير حجر في بناء هذا العالم ,, رجاءاً: الاستفسارات عن الدراسة وعن المانيا مباشرة على حائط الصفحة FB.com/PALSTUDENTEN لا استقبل الا اموراً شخصية على حسابي .. بتوفيق الله ورعايته