التسجيل

كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

كيف يمكن أن احصل على قبول جامعي من ألمانيا بنفسي؟

بسبب كثرة البحث عن طرق الحصول على قبول جامعي من ألمانيا من أجل الفيزا, وبسبب الحاح الأعضاء علينا لتقديم خدمة الحصول على قبولات للطلبة بأسعار رمزيه بسبب ازدياد استغلالهم من المكاتب التي تطلب مبالغ عالية جداً, أحببت بالبداية أن أُعلَم الطالب كيف يحصل على القبول بمفرده بدون اللجوء الى أحد وبالنهاية من لايريد سنقدم له الخدمة عن طريقنا .. أنصحكم بقراءة المدونة بشكل جيد.

بدايةً في هذه الفترة أصبح الحصول على قبول مبدئي من أجل الفيزا صعب جداً, في الماضي كان الحصول على ذلك أمر سهل للغاية .. لايكلف شيء ولاوقت حتى .. فقط ايميل ويومين وتحصل على القبول .. أما الآن الأمور باتت معقدة جداً وكل شيء في ألمانيا أصبحت اجرائاته أصعب بكثير عما مضى ..

بالبداية ماهي الجامعات التي يمكنني الحصول منها على قبول جامعي ؟

.. هنالك بالغالب ثلاث جامعات ..
1.كلاوستال
2.ايسين
3. الميناو

هذه الجامعات هي الأسهل حالياً في الحصول على قبول جامعي مبدئي من أجل الفيزا .. لكن كلاوستال الوحيدة التي لاتشترط أن تكون عند الطالب شهادة لغة ألمانية سابقة, أما TU Ilmenau فتطلب مستوى لغة B2 وايسين تطلب A2 للبكالوريوس وللماجستير C1 حتى يتمكنوا من التقديم على الجامعه.

هل يمكنني أن أقدم طلب الحصول على قبول مبدئي من احداهن ؟ 

يمكن لأي طالب خارج ألمانيا أن يقدم بمفرده على القبول وذلك بالدخول الى موقع الجامعه الخاص بالطلبات وتحميل الطلب وتعبئته وتحويل الرسوم ان وجدت الى بنك الجامعه وارسال سند التحويل مع الطلب وباقي الأوراق ..

مثلاً هذه الصفحة الخاصة بالقبولات لجامعة كلاوستال ادخل عليها وستجد جميع التفاصيل .. وباللغه الانجليزية أيضاً

http://www.izc.tu-clausthal.de/en/aaa/wege-nach-clausthal/auslaenderzulassung/

على يمين الصفحة ستجد:

Online Application / Online Bewerbung

هو الطلب الذي سوف تقوم بتعبئته ومن جديد أصبحت الطلبات تعبئ أون لاين, لذلك يجب عليك تعبئة الطلب أون لاين وبعدها طباعته وارفاقه مع الملفات الاخرى.

 

Checklist Application

هذه هي النقاط الواجب الانتباه اليها قبل ارسال الطلب, مثل تعبئة الطلب بشكل كامل, الأوراق المطلوبة من شهادة الثانوية العامة وصورة جواز السفر الخ ..

Processing Fee

والثالث هو رسوم التسجيل ومقدارها 75 أيورو .. وستجد بالتفصيل العنوان البنكي وخلافه

وبالنهاية عليك فقط طباعة الأوراق المطلوبة والطلب وارسال فقط نسخة من الأوراق وليس ورق أصلي .. يكفي صورة سكانر مطبوعة الى عنوان الجامعه:

Internationales Zentrum Clausthal (IZC)
Studium
Graupenstraße 11
D‐38678 Clausthal‐Zellerfeld

وانتظر وسيأتيك القبول خلال فترة معينة ..

كم سيستغرق من الوقت للحصول على القبول المبدئي من ألمانيا ؟

حوالي 10 أسابيع ! يمكن أقل من ذلك أيضاً لكن الجامعة تخبرك بشكل رسمي أن لاتتواصل معها قبل 10 أسابيع من ارسال الطلب للسؤال عن حالته !

باقي الجامعات نفس الخطوات ابحث فقط في جوجل وستجد ماتريده ولن تحتاج الى أحد وستوفر على نفسك تكاليف المكاتب الباهضة التي ستدفعها مقابل حصولك على القبول

لاتريد عمل ذلك بمفردك .. صفحة طلاب فلسطين في ألمانيا يمكنها تقديم المساعده لك بمقابل رسوم 240 يورو .. هذه الرسوم شامله تكاليف التسجيل والبريد والربح منها سيذهب عائده الى الصفحة وتسديد خدمات الاستضافة وصندوق الصفحة الذي نقوم من خلاله بعمل حملات و جوائز لاعضاء الصفحة خلال كل فترة أو بتقديم المساعدة للطلبة المحتاجين في الظروف الخاصة.

يمكنكم التواصل معنا للمزيد من التفاصيل .. اتصل بنا

نتمنى لكم التوفيق

التعليقات