إكتشف العالم من حولك .. سافِر خارج ألمانيا!

4 min


5
272 shares, 5 points

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 23 فبراير, 2019

إكتشف العالم من حولك .. سافِر خارج ألمانيا!

يقول للامام الشافعي:

تَغَرَّب عَنِ الأَوطانِ في طَلَبِ العُلا              وَسافِر فَفي الأَسفارِ خَمسُ فَوائِدِ
تَفَرُّجُ هَمٍّ وَاِكتِسابُ مَعيشَةٍ                        وَعِلمٌ وَآدابٌ وَصُحبَةُ ماجِدِ
وَإِن قيلَ في الأَسفارِ ذُلٌّ وَمِحنَةٌ                وَقَطعُ الفَيافي وَاِكتِسابُ الشَدائِدِ
فَمَوتُ الفَتى خَيرٌ لَهُ مِن حَياتِهِ                   بِدارِ هَوانٍ بَينَ واشٍ وَحاسِدِ

في هذه المقالة لن أتحدث عن فوائد الغربة, أو السفر لطلب العلم, فجميعنا متواجدون في ألمانيا للدراسة وطلب العلم, ولكن سأتحدث لكم عن السفر من ألمانيا لنكتشف العالم, ونبحث عن المثير, ونشاهد مالم نشاهده من قبل! سأحاول تقديم بعض النصائح للسفر خارج ألمانيا, وأفضل البلدان التي أنصح بها كبداية للسفر بحكم تجربتي, مايجب أن تفعله ومالايجب. هذه المقالة مخصصة للجميع وعلى وجه الخصوص لمن لم يسافر خارج ألمانيا قبل ذلك.
بالطبع جميعنا يعلم أن الاقامة التي نحصل عليها من ألمانيا تخولنا للسفر داخل جميع دول أوروبا, وتركيا.

في البداية، السفر داخل أوروبا الغربية بوجهة نظري المتواضعه لايعد سفراً، فجميع أوروبا الغربية مثل بلجيكا وحتى فرنسا وهي أكثر الدول التي يسافر اليها الطلاب لقربها من الحدود. في هذه الدول لن تجد فارقاً عن السفر من مدينة الى مدينة أخرى في ألمانيا, ولن تشاهد مايثيرك ومايشعرك أنك خرجت من ألمانيا.

لكي تعشق السفر يجب أن تجربه ولو مرة واحدة, وأعلم أن التجربة الأولى صعبة بعض الشيء لعدم وجود الارادة الكافية والقلق والخوف من التكاليف, لكن سأحاول أن أشجعك للسفر الى دولة لا تسمع عنها كثيراً في أوروبا, ليست اسبانيا ولا ايطاليا, مع علمي بجمالهن والمتعة بزياتهن, ولكن سأقوم بالتحدث عن مالطا وعن تركيا, وسأرفق لكم في نهاية المقالة بعض الصور التي التقطتها من الدولتين.

لماذا مالطا بالتحديد؟

مالطا – Azure Window

أريدك أن تذهب الى دولة ليس بها الطابع الغربي الذي نعيشه يومياً في ألمانيا, وبنفس الوقت لاتوجد اجراءات فيزا تمنعك من الذهاب الى هناك بأي وقت تريد.
في مالطا ستشعر أن الطقس هنالك مشابه لبلادنا تماماً, ستشعر بالطبيعة الخلابة والناس الطيبون الذين يعشقون الفلسطيني, لن تشعر بأنك أجنبي, ﻷنك تشبههم كثيراً. ستأكل أطيب الأكل وترى أجمل المناظر وكأنك في الجنة,
 حقاً لا استطيع أن أصف لكم جمال الشعور الذي ستعيشونه في مالطا.
ستتعجب من اللغة المالطية التي هي عبارة عن لهجة عربية, حيث أن اللغة المالطية هي إحدى اللغات السامية الحديثة وهي مشتقة عن اللهجة العربية, على سبيل المثال عندما تسأل شخص عن اسمه بالمالطي تقول: شِسمك؟ او عن حاله تقول: كيف إنت؟ وقد ترى يافطة بالشارع مكتوب عليها: لاترمي الزُبل هنا, بالبطع لن أحتاج لترجمتها لكم! المالطيين يتحدثون اللغة الانجليزية كلغة أم أيضاً, فلن تواجه أبداً أية مشكلة بالتواصل.
قيادة السيارة في مالطا كما الحال في بريطانيا فالمقود تجده يمين السيارة, لذلك فكرة استئجار سيارة هنالك جيدة جيداً لأنك ستتمكن من الذهاب الى كل الأماكن بسهولة ولكن عليك الانتباه الى هذا الأمر.
الوجبات الشعبية في مالطا هي عبارة عن معجنات لذيذة تماماً بالضبط كالمعجنات التي كنا نأكلها في بيوتنا في فلسطين, فستجد البيتزا بالجبن والزيتون مثلاً بيورو واحد, لكن لايمكنني أن أنسى مذاقها الرائع. ومن مأكولاتهم الشعبية الأكثر شيوعاً هي الأرانب والأسماك.

لعشاق مسلسل Game of Thrones ستكتشفون أن معظم لقطات المسلسل أُخذت في مالطا, بسبب طبيعتها الخلابة ومعالمها الأثرية الرائعه. يمكنكم مشاهدة هذه الصور في هذه المقالة 10 Game of Thrones Locations in Malta.


للمزيد من التفاصيل عن مالطا وعن لغتها والأمثال الشعبية هناك التي تشابه أمثالنا الشعبية, أنصحكم بقراءة كتاب من 19 صفحة لصديقي عمر عاصي الذي ذهب الى مالطا أيضاً، وأعجب بها تماماً مثلي يمنكم تحميل الكتاب من هنا مالطة: جزيرة شبه عربية.

لماذا تركيا أيضاً؟

تركيا – المسجد الأزرق

بداية من شهر اكتوبر 2017 يستطيع الفلسطيني الحامل للاقامة الاوروبية السفر الى تركيا عن طريق اصدار فيزا فورية تكلف 20 دولار من الانترنت بدون أي عوائق الرابط من هنا: EVisa
في تركيا ستأكل أطيب الأكل فعلاً وستسمع الآذان, وستقابل أصدقاءك القدامى, فأنا متأكد بانك ستجد صديقاً لك في تركيا, بالاضافة الى أن العملة هنالك رخيصة جداً, بما يعني قمة المتعة بأقل الأسعار, فاليورو حالياً يساوي أكثر من 7 ليرة!.
أعتقد جميعنا يعلم جيداً كم هي جميلة تركيا وهي مشهورة بذلك, وكم هو لذيذ الأكل هناك وأستطيع أن أأكد لكم ذلك, لايوجد ألذ من المطبخ التركي, وكم هو مضياف الشعب التركي وكم هو يعشق أيضاً الشعب الفلسطيني, لن أتحدث عن تركياً كثيراً فهي كما يقولون نارٌ على علم وسأكتفي بعرض بعض الصور, لذلك تأتي تركيا في المرتبة الثانية بعد مالطا من ناحية الاثارة والتشويق!

هل تشجعت للسفر واخترت الوجه القادمة؟

اذأ علينا الآن أن نخطط للسفر جيداً, في البداية لاأنصحك بالسفر وحيداً, سافر مع صديق لك, فستكون المتعه أكبر!
أسعار تذاكر الطيران الى مالطا والى تركيا تتراوح من 80 الى 150 يورو ذهاباً واياباً بحسب الفترة الزمينة التي تقوم بالحجز بها.
أفضل المواقع لحجز تذكار الطيران هما: SkyScanner و MoMonDo خصوصاً لمالطا, أنصحك بالبحث في موقع RyanAir

يجب أن تنتبه ان التذاكر الرخيصة مثل Ryanair او Pegasus  تمكنك من حمل شنطة صغيرة تصعد بها الى الطائرة, وعليك أن تنتبه أن السوائل والكريمات أكثر من 100 ميلي ممنوعة وان استطحبتها سيتم سكبها الى القمامة للأسف, وعليك أن تنتبه أيضاً أنه يتوجب عليك عمل check in onlineوالا ستدفع 55 يورو أو أكثر.

بالسفر داخل أوروبا مثلا الى مالطا, سيكون أشبه بالطيران الداخلي: سريع وعند خروجك من المطار في مالطا لن يتوجب عليك ختم الدخول , لكن الى تركيا يجب عليك أن تقوم بطباعة الفيزا الالكترونية واصحطاب الاقامة الالمانية.

يتوجب عليك قبل السفر التخطيط الجيد واختيار المنطقة التي ستزورها وعلى هذا الاساس عليك حجز فندق أو Airbnb وهذا خيار أرخص من الفنادق. ستكلف الغرفة تقريباً من 8 الى 15 يورو لكل الليلة.

تكاليف أخرى كالأكل والمواصلات ستصل يومياً في مالطا من 15 الى 25 يور، اما في تركيا فالحياة هنالك أرخص بكثير فستصل الى 15 يورو أو أكثر بقليل, وعلى هذا الاساس ستخطط اين ستكون وجهتك.

كم ستكلفني الرحلة اجمالياً؟

كل شخص وحسب تكاليفه وأين يذهب وماذا يفعل, ولكن بالمتوسط لرحلة لمدة 5 أيام
120 يورو تذكرة طيران
60 يورو غرفة في airbnb
100 يورو مصروف لمدة 5 أيام
20 يورو مصاريف أخرى مثل المواصلات

المجموع 300 يورو فقط 
ودائماً اضف 100 يورو الى المجموع للأمور الطارئة. 

يمكنك الادخار قليلاً والسفر, سترجع بطاقة جديدة, ستتعرف على عالم جديد, وستعشق السفر, لذلك عليك في البداية السفر الى دولة مثل مالطا أو تركيا لتحب السفر وبعد ذلك لن تحتاج الى أحد ليقوم بتشجعيك للسفر, ﻷنك ستجد حافزك في داخلك!

كما وعدتكم اليكم ألبوم الصور من مالطا بالبداية:

ألبوم صور تركيا:

في حالة قمت بالسفر قبل ذلك, أخبرونا بالتعليقات أين ذهبتم وكيف كانت الرحلة؟

جميع حقوق المقالة والصور بداخلها محفوظة لموقع طلاب فلسطين في ألمانيا!

التعليقات


هل أعجبتك؟ شاركها مع اصدقائك!

5
272 shares, 5 points

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
0
معصّب
محتار محتار
2
محتار
بعيّط بعيّط
1
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
0
فهمان
مبسوط مبسوط
6
مبسوط
لايك لايك
10
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
1
ماحد قدّي
خايف خايف
1
خايف
اووه اووه
4
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
mm

مسلم الديانة, فلسطيني الهوية .. أكره التحزب وأميل للوطنية.. للمبادئ .. مسؤول طلاب فلسطين في ألمانيا ..