التسجيل
كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تعلم اللغة الالمانية في المانيا

تعتبر اللغة الألمانية من اللغات الصعبة نسبيا ولكن عند تعلمها وممارستها تكون سهلة جدا وتوجد معاهد لتدريس اللغة الألمانية في اغلب دول العالم أما بالنسبة لفلسطين فيوجد معهد غوتة الالماني الذي يدرس هذه اللغة للمستويات الابتدائية, لذلك يتوجب على الطالب الذي يرغب بالدراسة في ألمانيا أن يدرس ويتعلم اللغة الألمانية لمستوى A1 وبعد الوصول الى المانيا يجب انهاء المستوى  C1 .. والتحضير جيدا لامتحان اللغه DSH والحصول على معدل لايقل عن 67 بالمئة فيه للتمكن من الدراسة في الجامعات الالمانية .. والفترة لانهاء اللغه تعتمد على الطالب بالدرجة الاولى وعلى المعهد بالدرجة الثانية .. وتتراوح بين 6 شهور الى سنتين ..

تكاليف المعيشة خلال فترة دراسة اللغة:
رسوم كورس اللغة: يختلف من معهد الى آخر ولكن لايقل عن  220- 500 يورو كل شهر لدراسة اللغة
التأمين الصحي خلال فترة دراسة اللغة: 30 يورو شهريا
السكن : 200 – 400 يورو شهريا
مصروف الطالب : 150 – 200 يورو شهريا .

هل يمكن العمل خلال فترة اللغة:

لاتوجد اجابة على الموضوع بشكل كامل حيث أن كل سلطة أجانب في مدينة لها قوانين خاصة بها وأيضاً حسب الموظف فقد يستلم يحق لطالب اللغة خلال أول سنة العمل في العطلات الرسمية والعطلات من كورس اللغه, وفي مدن أخرى لايمكنه العمل.

لكن العمل بدون لغة هو صعب جداً وقد يكون اما في التنضيف أو غسل الصحون وماشابه واجره ضئيل جداً, يجب عليك أن تقوم بتأمين مصروف سنة واحدة على الاقل خلال فترة اللغه ! وحيث أن فترة اللغة تحتاج جهد جبار جداً لانهائها والنجاح بامتحان الدي اس ها بسهولة.  للمزيد من التفاصيل: قانون الإقامة الألماني: الدراسة وتعلم اللغة

ماهي أفضل مدن لدراسة اللغة:

نحن ننصح بالمدن في ولاية NRW ومدينة هانوفر ودورتموند تجد عليها تفاصيل اقرا هنا: كل ما يخص دراسة اللغه في مدينة دورتموند

التعليقات