تحويل رخصة القيادة الفلسطينية الى ألمانيه

1 min


0
400 shares

تم تحديث المقالة مؤخراً بتاريخ: 17 يونيو, 2018

تحويل رخصة القيادة الفلسطينية الى ألمانيه

السلام عليكم !
بعد شهرين من محاولة تحويل الرخصة تم بحمد الله انجاز الموضوع وحولت رخصتي الفلسطينية لرخصة المانية وأحببت أن انشر تجربتي على موقع طلاب فلسطين في ألمانيا لكي يستفيد من الموضوع اكبر قدر ممكن من الاشخاص.

سأسرد تجربتي الشخصية بالتفصيل في هذه المدونة !

نبدأ بالموضوع:

اساس فكرة تحويل الرخصة، انه يتم تعريف رخصتك الفلسطينية عاساس انها رخصة اسرائيلية، واقصد بالتحويل اي التحويل المباشر من دون امتحان نظري او عملي، وانتشرت فكرة ان التحويل غالبا ينجح في مدينة كولن، ولكن انا شخصيا أنصح كل شخص قبل أن يبحاول في مدينة كولن أن يحاول في مدينته, يتم التحويل في Führerscheinstelle التابع لمنطقتك.

تحتاج لتحويل الرخصة:

  1.  رخصتك الفلسطينية سارية المفعول.
  2. ترجمة عن الرخصة – ترجمة الرخصة في دورتمند مثلا تكلف 25 يورو.
  3.  رسوم تحويل الرخصة 30-50 يورو.
  4. Klassifizierung ADAC لكي يحددو  ماهي طبيعة المركبة التي تستطيع قيادتها وتكلف 12 يورو.
  5. أن يكون لديك عنوان مسجل في مدينة كولن (في اي منطقة في كولن).
  6. الترجمة للعربية تكون من ADAC.
  7. ورقة Ersteinreisedatum, Ausreisedatum وهذه الورقة يطلبوها لكي يتاكدوا ان رخصتك الفلسطينية معك من قبل أن تسافر على ألمانيا.

بما معناه انه اذا كنت انت حاليا طالب في المانيا وليس لديك رخصة ونزلت على فلسطين وعملت رخصة ورجعت على المانيا حتى تقوم  بتحويلها فلن يصلح الأمر بالغالب  (ولكن لا يوجد مستحيل)

هذه هي الامور الي احتجتها لكي أحول رخصتي في مدينة كولن مع اني أسكن في دارمشتادت، مع التنويه أن التحويل في درامشتات معقد.

ملاحظة: النقاط 6 و7 (( لم )) احتجها للتحويل ولكن ذكرتها لانه احيانا يتم طلبها ويختلف الامر من موظف لاخر ومن مكتب لاخر ومن مدينة لمدينة.

والنقطة رقم 5 فقط في حال انه اردت التحويل من مدينة كولن

وأحب أن أنوه لعدة نقاط:

أولاً- غالبا كانت الناس تقول أن التحويل في كولن فقط ممكن في منطقة مولهايم ولكن بالحقيقة أن التحويل لم ينجح معي في مولهيام انما في منطقة اخرى (هويماركت) مع أن المعظم نجحوا في تحويل رخصتهم في منطقة المولهايم

ثانيا– المعلومات المذكورة أعلاه هي تجربة شخصية وليست قانون ومسلمات، فمن الممكن أن تحتاج بعض اوراق اخرى وممكن أن تحتاج اوراق أقل، على سبيل المثال بعض الناس لم تحتاج لأن تعمل klassifizierung ADAC والبعض الاخر ( على ذمة الراوي ) انه لم يُطلب منه ترجمة الرخصة اصلاً

ثالثا– للمعني فعلا بتحويل الرخصة أنصحه قبل أن يحاول أن يحولها في كولن أن يحاول في مدينته مع اكثر من موظف واكثر من يوم واذا كانت المدينة كبيرة وفيها اكتر من مركز خدمات فعليه أن يحاول في اكثر من مركز فمن الممكن أن تسير معه الأمور هناك.

رابعا– عند نجاح عملية التحويل انت مجبر بتسليمهم  رخصتك الفلسطينية

وسيكون معك فقط رخصة واحدة وهي الألمانية، يعني في حال التحويل ستكون رخصتك الفلسطينية في ملفك عندهم، واتوقع انه من الممكن أن تأخذها في حال سلمت رخصتك الالمانية
أتمنى من الجميع نشر المقالة حتى تعود بالفائدة على أكبر عدد من الطلبة الفلسطينين

ملاحظة أخيرة

بالنسبة لمن لم تفلح معه هذه الطريقة يمكنه تحويل الرخصة على انها فلسطينية ويتوجب عليه حينها أن يقوم بعمل امتحان نظري وعملي للتمكن من تحويل الرخصة الى ألمانية, يتوجب عليه ايضاً أن يقوم بالتسجيل في مدرسة تعليم سواقة وعمل دروس تحضرية للامتحان العملي فبدونها صعب النجاح.

طريقة الحصول على رخصة قيادة ألمانية بالتفصيل الممل يمكنكم قراءتها رخصة القيادة في ألمانيا, كيف احصل عليها؟

في حالة أن لديكم أية استفسارات أخرى اكتبوا السؤال في التعليقات بالاسفل وسأحاول الاجابة عليها على قدر خبرتي !

التعليقات


هل أعجبتك؟ شاركها مع اصدقائك!

0
400 shares

ماهو شعورك الآن؟

معصّب معصّب
0
معصّب
محتار محتار
0
محتار
بعيّط بعيّط
0
بعيّط
دِس لايك دِس لايك
0
دِس لايك
فهمان فهمان
0
فهمان
مبسوط مبسوط
0
مبسوط
لايك لايك
1
لايك
ماحد قدّي ماحد قدّي
0
ماحد قدّي
خايف خايف
0
خايف
اووه اووه
0
اووه
بضحك بضحك
0
بضحك
فاشل فاشل
0
فاشل
YusefShadid

One Comment

Comments are closed.